السفر

أفضل ١٠ وجهات للسفر مع أطفالك هذا الشتاء

أفضل ١٠ وجهات للسفر مع أطفالك هذا الشتاء
النشر : ديسمبر 23 , 2019
آخر تحديث : سبتمبر 25 , 2023
سارية خراط مدونة اجتماعية وأم لطفلين هما: عون وحسن تسعى لنشر الوعي المجتمعي ومهارات الحياة بين الأفراد والعائلة والأطفال، تحب القراءة فهي عضو... المزيد

خلال فصل الشتاء قد يشعر الكثيرون بقلة الخيارات عندما يتعلق الأمر بالسفر أو قضاء إجازتهم خارج البلاد. فيكون عليهم أن يبحثوا جيداً عن مكان دافئ ومريح لرحلتهم أو مكان يتميز بأجواء شتوية مميزة تجعل لحضور فصل الشتاء طعماً آخر. وفيما يلي عدد من الأماكن التي من الممكن أن تقضوا فصل الشتاء فيها مع عائلتكم وأصدقائكم:

1. ميونيخ/ألمانيا

مصدر الصورة من موقع goldenhorses-travel.com

خلال فصل الشتاء تصبح مدينة ميونيخ مركزاً للأنشطة الحرفية، فمهرجان Tollwood خلال عيد الميلاد يعد حدثاً مثيراً للاهتمام، حيث يضم أسواق مميزة للاحتفال بعيد الميلاد.

إن قضاءكم للإجازة في هذه الأجواء الباردة عن طريق أخذ جولة في العديد من المتاحف والمعارض الفنية أو الجلوس ببساطة في أحد مقاهي المدينة واحتساء القهوة الدافئة ومشاهدة العالم من حولكم يعد تجربة مميزة وممتعة.

فميونيخ هي واحدة من أفضل المدن للزيارة خلال فصل الشتاء خاصة وأنكم تستطيعون زيارة لأنه يمكنك زيارة أي من مختلف منتجعات التزلج على الجليد.


2. شرم الشيخ/مصر

مصدر الصورة من موقع ukrpress.net

هي إحدى المدن المصرية الجميلة والتى تقع فى جنوب سيناء، تمتاز بجوها الرائع شتاءً فهي دافئة ومناسبة للمشي والتنزه، والذهاب إلى المزارات السياحية فيها.

بالإضافة إلى إمكانية ممارسة السباحة في فصل الشتاء حيث دفء المياه والشمس الساطعة، وزيارة السوق القديم فيها، وشارع مارينا الساحر وكأنكم وسط أرقى شوارع باريس، ومنطقة هضبة أم السيد الرائعة وميدان سوهو سكوير وعروض الدولفين الرائعة التي تبهر الكبار والصغار.

شاهدوا روعة الشعاب المرجانية الملونة تحت الماء، والأسماك النادرة حقا مناظر خلابة. وزوروا محمية رأس محمد التي تحتوى على أجمل فئات الحيوانات والطيور النادرة والمميزة.

لا تفوتوا زيارة شرم الشيخ خصوصاً فى فصل الشتاء فهى من أفضل الوجهات السياحية الشتوية.


3. جمهورية الدومينيكان

مصدر الصورة من موقع ar.luxuryestate.com

هي دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة بحر الكاريبي. أصبحت الجمهورية الوجهة السياحية الأكبر فى منطقة بحر الكاريبي.

تقع في هذه الأرض الجبلية بحيرة إنريكييو وهي أكبر بحيرة فى منطقة الكاريبي، وتتمتع المنطقة بتنوع بيولوجي كبير، حيث تحوي الكثير من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمنتجعات والغابات الرطبة والصحارى وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية والسافانا، والقمم الخضراء المرتفعة والشلالات وأشجار النخيل وغابات الصنوبر المنتشرة على طول مسارات جبال الألب.
 

4. دبي/ الإمارات المتحدة

مصدر الصورة من موقع alwatannewspaper.ae

تتراوح درجات الحرارة في مدينة دبي الإماراتية، خلال شهر يناير، بين 15 و24 درجة مئوية، لذا يمكنكم الاستمتاع برحلة جميلة إليها، قبل أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، ويصبح الجو حاراً جداً بالنسبة للبعض.

تمتلئ دبي بالأشياء المدهشة، التي يمكن مشاهدتها، والقيام بها، فيمكنكم الاستمتاع بالمناظر الخلابة من على برج خليفة، أو استكشاف مختلف المتنزهات الترفيهية فيها.

5. المغرب

مصدر الصورة من موقع tourflag.com

إذا كنت ترغب دائمًا في زيارة المغرب، فإن شهر يناير هو الفرصة المثالية، لأن درجات الحرارة تصل إلى 20 درجة مئوية، لذا فهي رائعة بما فيه الكفاية للتجول في الأسواق.

وتعد مراكش المكان الذي سترغب في الذهاب إليه، لمشاهدة الكثير من المعالم السياحية، في حين أن فاس غالبا ما تكون وجهة مكلفة، وإذا كنت ترغب في زيارة الشواطئ فيمكنك الذهاب إلى أغادير، حيث التمتع بالمساحات الطويلة من الرمال الذهبية.


6. كيب تاون/جنوب إفريقيا

مصدر الصورة من موقع news.travelerpedia.net

رغم أن كيب تاون، ليست وجهة رخيصة بشكل خاص في جنوب إفريقيا، فإن هناك بعض العروض المناسبة في شهر يناير، الذي يعد موسم الذروة لأشعة الشمس، والطقس اللطيف.

يمكنكم القيام بالكثير من الأمور في كيب تاون، من التسلق لقمة جبل تابل إلى شاطئ بولدر الشهير، الذي يعد موطنًا لمستعمرات البطريق، ورحلات السفاري التي لا تعد ولا تحصى.
 

7. النمسا

مصدر الصورة من موقع www.traveldiv.com


أصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط وخصوصاً العائلات، فهي تمتاز بالطبيعة البكر ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء الكريستال وقمم الجبال المغطاة بالثلوج خاصة في فصل الشتاء.

كما أن مدن النمسا التاريخية مثل فيينا وسالزبورغ و إنسبروك تحظى بشعبية كبيرة من أجل التسوق وزيارة المعالم السياحية الموجودة في مراكز المدن الخلابة أو لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات أو المقاهي الموجودة فيها.


8. أستراليا

مصدر الصورة من موقع www.snyar.net


إذا كنتم تبحثون عن الدفء في فصل الشتاء، ففي استراليا ستجدون الحل، فشهر ديسمبر يعتبر من أروع الفترات وأكثرها إثارة في أستراليا.

فهناك ستستمتعون بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يتم تنظيمها في الهواء العليل بالإضافة إلى الكرنفالات والمهرجانات والاستعراضات الجميلة، وتنظيم الرحلات البحرية حيث بإمكانكم ركوب الأمواج المتكسرة والتمتع بالمناخ الجميل والانضمام إلى حفلات الشواء على الشاطئ والتلذذ بطعم الأكلات البحرية الشهيرة.


9. تايلاند

مصدر الصورة من موقع www.urtrips.com

تُعتبر تايلاند المكان الأمثل الذي سيأخذك بعيدًا في رحلة مميزة وساحرة. تقدم تايلاند كل شيء لقضاء عطلة مليئة بالمرح للعائلة: شواطئ جميلة مع المياه الصافية والمدن الصاخبة والأسواق الليلية وأكشاك الطعام. ولكن أيضا الطبيعة والمنتجعات الفاخرة.

تقدم البلاد أجواء من المغامرة، ولكن في الوقت نفسه لديها بنية تحتية سياحية جيدة. وهذا يجعلها وجهة مثالية مع الأطفال. درجات الحرارة حوالي 30 درجة مع رطوبة عالية على مدار العام. لذلك، من المستحسن التأقلم لبضعة أيام في البداية. تكون فرص هطول الأمطار أقل خلال شهر ديسمبر إلى مايو.

10. بلغاريا

مصدر الصورة من موقع www.noonpost.com

تقع على البحر الأسود الذي ربما لم تسمعوا به من قبل كوجهة سياحية لكن عليكم أن تغيروا من نظرتكم. خاصة عندما تجربون الجلوس على شاطئ ساحل البحر الأسود المشمس.

فمن شهر مايو إلى سبتمبر لديك درجات حرارة لطيفة. بلغاريا هي وجهة رائعة مع الأطفال. خاصة إذا كانت ميزانية العطلات متواضعة لأن البلاد رخيصة جدًا.

مواضيع قد تهمك

الأكثر شعبية